الرئيسية
نبذه عن إنجاب
إحجز موعدك
التوظيف
اتصل بنا
Enjab Header
العيادات
مقالات إحجز موعدك مقتطفات طبيه إسأل طبيبك الأخبار أسئله متكرره المركز الإعلامي الوصول لموقع انجاب
لزيادة فرص حدوث الحمل
 
http://www.al-jazirah.com/2010/20100503/ec22.htm

يتطور طب الإنجاب بشكل مطرد، ويتنامى قلق الكثيرين بشأن عمليات التلقيح المخبري، لكن مركز إنجاب الطبي يتواكب بشكل مستمر مع التطورات العلمية الحديثة من حوله، ويذكر المركز أنه في عمليات أطفال الأنابيب تمر البويضة الملقحة بعدة انقسامات في المختبر لكي تتمكن بعد ذلك من استكمال عملية الانقسام داخل الرحم وتكون هذه الانقسامات نهائياً الحمل. 

ويذكر د. فهد السلمان: أنه في الأوضاع الاعتيادية في علاج أطفال الأنابيب يتم تلقيح البويضة بعد سحبها إما بطريقة أطفال الأنابيب (IVF) وهي ترك الحيوانات المنوية والبويضات لتتلقح ذاتياً أو بطريقة الحقن المجهري (ICSI) حيث يحقن الحيوان المنوي داخل ستوبلازم البويضة، وتترك البويضة الملقحة وتراقب عملية الانقسام، وعادة خلال الأيام الثلاثة الأولى من التلقيح تنقسم البويضة الملقحة إلى (4-8) خلايا وبعد ذلك يتم إرجاعها إلى رحم المرأة وتسمى هذه المرحلة بترجيع الأجنة. 

ويضيف : هناك طريقة خاصة تجعل من الممكن ترك البويضة الملقحة في المختبر لفترة أطول من ثلاثة أيام مما يساعد أخصائي مختبر الأجنة على معرفة مدى قدرة البويضة الملقحة على الانقسام الكامل، وهذا يزيد من فرص الانغراس داخل الرحم وتتم هذه الدراسة في اليوم الخامس أو السادس من يوم سحب البويضات وفي هذه المرحلة يزيد عدد الخلايا المنقسمة بالإضافة إلى أن جدار البويضة الملقحة يقل سمكه ليكون أكثر قدرة على الانغراس ويتم إرجاع البويضة الملقحة للرحم على شكل ما يسمى Blastocyst وهي أجنة منتقاة لتزيد فرصة حدوث الحمل بإذن الله. 

إن من إيجابيات إرجاع الأجنة في مرحلة Blastocyst القدرة على دراسة هذه الأجنة لاختيار الأجنة الأفضل وكذلك في هذه المرحلة تزيد فرصة انغراس الأجنة في بطانة الرحم وحدوث الحمل بإذن الله. 

ومثلما لهذه الطريقة من إيجابيات فلها أيضاً سلبيات تبدو عندما لا تتمكن هذه الأجنة من الوصول لمرحلة Blastocyst من الانقسام خارج الرحم إما بسبب ضعف الجنين نفسه وعدم مقدرته على الانقسام وعدم ملاءمة الوسط الذي يعيش فيه الجنين لمثل هذه العملية، وغالباً تكون هذه الأجنة غير القادرة على الانقسام خارج الرحم ليست قادرة على الاستمرار داخل الرحم وتشكيل الحمل. 

وبناء على ذلك فإن عملية أطفال الأنابيب في بعض الأحيان، وما يتحمله الزوجان من متاعب، قد تنتهي بدون عملية ترجيع الأجنة، لذلك فإن اتخاذ مثل هذا القرار يكون بيد الطبيب المعالج بعد إشراك الزوجين واستشارة أخصائي مختبر أطفال الأنابيب. 

 
منطقة الدخول
 
أدخل بيانات الدخول الخاصة بك لتتمكن من استخدام كافة خدمات مجمع عيادات انجاب الطبي ...






 

 
القائمه البريديه
 
ادخـــل بريــدك الإلكترونـــي ليصلك كل جديد بمجمع عيادات إنجاب الطبي مباشرة لبريدك الالكتروني ...

 
أسئلة الزوار
 
تبين وجود unicornuate uterus class II بالنسبة للسائل المنوي اللزوجة Viscosity كبيرة جدا?
إمكانية الإنجاب في حالة انعدام الحيامن لدى الرجل ?
لم أنجب وعندي ارتفاع بهرمون التبويض يصل إلي 100 ولا يوجد عندي أباضه وعندي كسل بالغدة الدرقية ?
 
رأيك يهمنا
 
ما رأيك بموقع إنجاب؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

  
 
زوار موقعنا:   2106908 زائر
 
 
 
 
خريطة الموقع
الرئيسيه الأخبار إحجز موعدك
 
نبذة عن إنجاب المقالات إسأل طبيبك
 
التوظيف مقتطفات طبية الوصول لموقع انجاب
 
إتصل بنا أسئله متكرره المركز الإعلامي
طرق الاتصال بنا
هاتف : ‎+966 - 1 - 466 1663

فاكس : 4661172 - 1 - 966+

ايميل : info@enjab.com

صندوق بريدي : 46341 - الرياض طريق مكة المكرمة عماره وردة السلام
كيفية الوصول إلينا
جميع الحقوق محفوظة لإدارة مجمع عيادات إنجاب الطبي 2012
تصميم و تطوير ray-it ray it راي آي تي